احتفالات بعيد العرش بإسرائيل بحضور نتنياهو

في وقت أعلن فيه الديوان الملكي بالمغرب تأجيل احتفالات ذكرى عيد العرش للسنة الثانية على التوالي بسبب الوباء، تحتضن إسرائيل احتفالات مهمة بهذه المناسبة، ينظمها سياسيون إسرائيليون ويهود مغاربة.

وتنظم هذه الاحتفالات بحضور بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، وعبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي بإسرائيل، وجاكي خادوش، ممثل الطائفة اليهودية المغربية بمراكش أسفي، وشخصيات أخرى بارزة.

وتشهد مدينة ديمونا بإسرائيل تنظيم برنامج احتفالي، انطلق أمس (الخميس) بمتنزه “دودو دوتان” للاحتفال بالذكرى الثانية والعشرون لتربع الملك محمد السادس على العرش، واستحضار إنجازات المغرب تحت قيادته، وذلك بحضور رؤساء بلديات بإسرائيل وأعضاء بالكنيست وحاخامات وشخصيات عامة.

كما سيعرف البرنامج تنظيم حفل موسيقي، بعد غد (الأحد)، بحضور الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية أشدود، بحضور المغنية رايموند أبيكاسيس، والفنان بنجامين بوزاغلو، بحضور شخصيات مهمة.

وتأتي هذه الاحتفالات، التي ما تزال مستمرة، في سياق شهد عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية، وإنطلاق الرحلات الجوية بين البلدين، وكذا عزم يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، القيام بأول زيارة رسمية إلى المملكة المغربية يومي 11 و12 غشت المقبل.

وتشير المعطيات إلى أن عزم المغرب وإسرائيل تبادل افتتاح السفارات وإقامة علاقات “دبلوماسية كاملة” قريبا، وذلك بعدما تم تنزيل عدد من الاتفاقيات التي نص عليها الإعلان الثلاثي بين البلدين والولايات المتحدة الأمريكية.

“وكان بلاغ للديوان الملكي أكد أنه تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وتأجيل “حفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.