الأمن يوقف سارق سيدة تحت التهديد بسلا

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم (الثلاثاء)، من توقيف المشتبه فيه الذي ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض سيدة وأطفالها القاصرين للسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد بادرت بفتح بحث معمق فور أخذها علما بالشريط المنشور، وعكفت المصالح التقنية المركزية على التسريع بإجراءات التشخيص البصري للمشتبه فيه انطلاقا من الصور والمقاطع المأخوذة من الشريط المتداول بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

ومكنت هذه العمليات الأمنية والتحريات التقنية من تشخيص هوية المشتبه فيه، الذي تبين أنه تم توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بمدينة سلا منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد ضبطه في حالة تلبس بالسكر العلني البين، كما قادت هذه الأبحاث أيضا إلى الاهتداء لهوية الضحية واستدعائها حيث تعرفت على المشتبه فيه باعتباره المتورط في سرقة هاتفها باستعمال العنف في وقت سابق من يوم أمس الاثنين.

وأوضحت إجراءات تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل أيضا موضوع شكايتين تم تسجيلهما حديثا بسبب الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر وأخرى من أجل هتك العرض.

ويجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذا الاعتداء، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.