عالمة رياضيات تفوز بذهبية في أولمبياد طوكيو

شهدت دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، إلى غاية الثامن من غشت، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما استطاعت عالمة الرياضيات النمساوية، آنا كيسنهوفر، الفوز بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات الهوائية للسيدات.

وتوجت الدكتورة النمساوية، الباحثة في المعادلات التفاضلية الجزئية غير الخطية التي تنشأ في الفيزياء الرياضية، الأحد الماضي، بميدالية ذهبية أولمبية في سباق الدراجات الهوائية الفردي للسيدات، بعدما قطعت السباق الذي أقيم لمسافة 137 كيلومترا وتضمن التسلق لمسافة حول جبل فوجي، في ثلاث ساعات و52 دقيقة و45 ثانية.

وتعد الذهبية التي حصلتها آنا كيسنهوفر الأولى لدولة النمسا في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ أولمبياد أثينا 2004، كما أنها أول ذهبية أولمبية للنمسا في سباق الدراجات منذ أول دورة للأولمبياد.

وخلقت النمساوية، البالغة من العمر 30 سنة، مفاجأة كبيرة خاصة وأنها لا ترتبط بعقد احترافي ولم يسبق لها الفوز بأي سباق كبير، كما أنها خططت لأن تصبح متسابقة دراجات هوائية دون الاعتماد على مدرب، بعد حصولها على درجة الماجستير في الرياضيات من جامعة كامبريدج بإنجلترا ودكتوراه في الرياضيات التطبيقية من جامعة البوليتكنيك في كاتالونيا في برشلونة.

وفي تصريح لوسائل إعلام قالت آنا كيسنهوفر “بصفتي عالمة رياضيات، فأنا معتادة على حل المسائل بمفردي، لذا فهذه هي الطريقة التي أتعامل بها مع ركوب الدراجات”، مضيفة أن العديد من راكبي الدراجات اعتادوا على أن يكون لديهم مدرب واختصاصي تغذية، ورجل يخطط للسباق، مشيرة “أنا أقوم بكل هذه الوظائف بنفسي أجرؤ على أن أكون مختلفة “.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.