ست شركات تتنافس على صفقة تجهيز بنصف مليار

بعد إطلاقه صفقة تجهيز ضخمة منذ ما يناهز شهر، نظم المعهد العالي للإعلام والاتصال زيارة ميدانية إلى الأمكنة المعنية بالصفقة، بحضور ممثلي ست شركات متنافسة وممثلين عن المعهد.

واستضاف المعهد العالي، صباح أمس (الثلاثاء)، الشركات الست المتنافسة على الصفقة من أجل اكتشاف الأماكن المعنية بالصفقة والإجابة عن أسئلتهم.

وحضر الزيارة إلى المعهد ممثلي الشركات الست التالية LTS NETWORK S.A، PHF COM SARL، ENCOM،MAGHREBNET RTABI ET CIE، FINATECH SYSTEMS، ALOMRA GROUP INTERNATIONAL.

ومن جانب المعهد حضر الزيارة كل من عبد الصمد مطيع، نائب المدير المكلف بالتكوين المستمر والتدريب، ومحمد الركراكي، الكاتب العام للمعهد، وأنس تويمة، المسؤول التقني بالمعهد، وكذا نبيل وراق ممثل مكتب الدراسات المكلف بتتبع الصفقة.

وأكد المعهد أن الزيارة شهدت تقديم ملخص للمواصفات المطلوب في طلب العروض، مع تحديد مكان كل منشأة في الموقع المخصص لاستوديو “ISIC”، إذ تساءلت الشركات حول التركيبات الكهربائية، وحول ما إذا كانت المدخلات الكهربائية المخصصة للأستوديو مموجة.

وأجاب المعهد على أسئلة الشركات بكون كل وحدة كهربائية في الموقع تشتمل على سدادة مموجة وأخرى غير مموجة.

ويشار إلى أن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، سبق أن أعلن عن صفقة لتجهيز “الاستديو” الخاص به، بوسائل تقنية وسمعية-بصرية، بميزانية تعادل مبلغ 5 ملايين و830 ألف و772 درهم، تصرف من ميزانية وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وتشمل الصفقة المذكورة، وفق معطيات كشفتها صحيفة “أمزان 24” من قبل، تزويد المعهد بمعدات تقنية سمعية وبصرية، يجب أن تحترم مواصفات حددها المعهد في وثائق الصفقة. وتهم تجهيز “بلاطو” و”ريجي”، أي غرفة التحكم، إضافة إلى بنية تحتية نقنية، وتوفير المعدات التقنية الخاصة بقاعة “المونتاج”.

وكان المعهد قد أرجع دواعي هذه الصفقة، إلى ضرورة توفير تكوين يستجيب للتحديات التي يطرحها التطور المضطرد لمجال الإعلام والتواصل، لتخريج إعلاميين مغاربة يتوفرون على معايير الطلب المهني المتخصص والتنوع بشكل متزايد.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.