نجل لشكر يستعين بشقيقته ويجر عمدة الرباط للمحكمة

وصلت المنافسة حول عمدية مدينة الرباط بين الحسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي وأسماء اغلالو عن التجمع الوطني للأحرار إلى ردهات المحاكم، بعدما استعان لشكر بشقيقته المحامية نوال لشكر، ووضع شكاية ضد اغلالو، يتهمها فيها بارتكاب جنحة القذف والتشهير في حقه.

وتفيد الشكاية، التي تتوفر صحيفة “أمزان24” على نسخة منها، أن المشتكى بها أسماء اغلالو، صرحت يوم 20 شتنبر أمام الصحافة السمعية البصرية، بأن العارض وراء تهديد صريح لإحدى المستشارات بالقتل، قصد إكراهها للتصويت عليه في انتخابات عمدية مجلس مدينة الرباط.

وأوضحت الشكاية نفسها، أن ما صرحت به اغلالو يعتبر فعلا إحراميا مكوِنا لجنحة التشهير والسب العلني، مبرزة أنها قصدت تشويه سمعة المشتكي بادعاء وقائع كاذبة، الهدف منها التشهير بالعارض وتشويه سمعته، تضيف شكاية لشكر. واستندت الشكاية إلى الفصل 83 من قانون الصحافة والنشر، والفصل 2.447 من القانون الجنائي التي تنص على عقوبات تصل من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 20 ألف إلى 200 ألف درهم.

ويشار إلى أن أسماء اغلالو قدمت خلال جلسة التصويت التي منحتها عمودية الرباط اعتذارها إلى حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي قالت عنه “إلى مزبلة التاريخ”.

ويذكر أن الحسن لشكر فشل في حسم العمودية بعد حصوله على سبعة أصوات فقط من مجموع الأصوات.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.