شباط يخطط لاختراق تحالف أبعده عن عمدية فاس

أكدت مصادر مطلعة، أن حميد شباط، الأمين الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية، والعمدة السابق لمدينة فاس، يخطط في الساعات الأخيرة قبل نهاية آجال وضع الترشيح لعمدية فاس، لاختراق التحالف الذي يقوده حزب التجمع الوطني للأحرار بالمدينة.

ويسعى شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الذي جرى إبعاده من طرف قيادة “الميزان” أسابيع قليلة قبل الاستحقاقات الانتخابية، إلى تولي رئاسة جماعة مدينة فاس، رغم التحالف الرباعي الذي يجمع حزب الأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، وحزب الاتحاد الاشتراكي.

وأفادت المصادر ذاتها، أن شباط يربط اتصالات مكثفة في اليومين الأخيرين، لقلب الطاولة على التحالف الذي يقوده الأحرار، عبر عمله على استمالة بعض الأعضاء من أجل التصويت لصالحه، خصوصا من حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال.

ويعمل شباط، على كسب مزيد من الأعضاء لصالحه من داخل التحالف الرباعي بالمدينة، ليضمهم إلى جانب الأعضاء الذين فازوا في الانتخابات بلون حزبه الجديد، إلى جانب باقي الأصوات المساندة له، لاسيما من الأحزاب الصغرى.

وأثارت محاولات شباط، امتعاض حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي استنكر في بيان له، محاولات شق التحالف الرباعي، واستمالة أعضائه، تخوفا من المحاولات التي يقودها شباط.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.