بركة يعجل بعقد برلمان الاستقلال للحسم في عرض أخنوش

بعد أن كان مبرمجا عقده في الـ 25 شتنبر الجاري، قرر حزب الاستقلال، تقديم الدورة الاستثنائية لبرلمانه، بعقده، يوم السبت المقبل، عبر تقنية التناظر عن بعد، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، للتداول في العرض المقدم من طرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين.

وقال حزب الاستقلال، في بلاغ صادر عن شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني، اليوم (الثلاثاء)، إن القرار جاء إثر لقاء الأمين العام للحزب نزار بركة، صباح أمس (الاثنين)، عزيز أخنوش عقب تعيينه من قبل الملك محمد السادس رئيسا للحكومة ومكلفا بتشكيلها، في إطار انطلاق المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة.

وأفاد البلاغ ذاته، أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن نقطة فريدة هي: “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”.

وجاء تقديم موعد الدورة الاستثنائية، وفق البلاغ، أخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من قبل رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال، لاسيما في الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي للحزب، مناقشته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام.

وتابع حزب “الميزان” أن القرار جاء كذلك بالنظر إلى الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان مقررا عقدها يوم السبت 25 شتنبر 2021.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.