ناشر يتوسط لتوظيف شقيقة مشتكية ببوعشرين في مباراة بقطاع العدل

حصلت صحيفة “أمَزان24″، على معطيات موثّقة؛ تفيد توسّط ناشر مغربي معروف، لشقيقة إحدى المشتكيات في ملف توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، لتوظيفها في مباراة في قطاع العدل.

ووفق المعلومات ذاتها، فإن المعنية بالأمر، هي شقيقة صديقة الناشر المذكور، التي كان قد عيّنها مراسلة منذ سنة 2012 للجريدة اليومية التي يدير نشرها من المدينة حيث كانت تقطن، إلى أن انتقلت للعيش بالرباط، بعدما التحقت بالوظيفة العمومية، مباشرة بعد حصولها على شهادة الماستر، وعلى الرغم من ذلك، مازالت تعمل لصالحه.

وعكس ما يدّعي فضحه منذ سنوات في كتاباته اليومية، تورّط الناشر المذكور في فضائح؛ منها تدخله للتوسط في المباراة المذكورة، ما يتنافى مع الشعارات التي يرفعها منذ سنوات.

ووفق المصادر نفسها، فإن الناشر المذكور وصديقته ووسطاءهما، وجدوا طريقة ذكية ليتعرّف مصححو أوراق مباراة جرى تنظيمها  بوزارة العدل على ورقة أجوبة المترشحة، التي تحمل رقمها. وأكدت المصادر ذاتها، أن عبقريتهم تفتقت بوضعها في آخر ورقة الأجوبة البيت الشعري المعروف لأحمد شوقي: “وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي * ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا”.

وتجدر الإشارة، إلى أن الناشر المذكور، قاد “معارك” إعلامية كثيرة، ضد عدد من المسؤولين والسياسيين، الذين تورطوا في قضايا توسطهم لتوظيف أقاربهم، منهم عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، الذي توظفت ابنته في الأمانة العامة للحكومة في ولايته الحكومية.

وتواصلت جريدة “أمَزان24” مع المعني بالأمر، لأخذ رأيه في الفضيحة التي تفيد المعطيات التي تتوفر عليها تورطه فيها، إلا أنه اختار عدم الإجابة.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.