نجل شبعتو يهزم الشوباني بفارق 28 ألف صوت!

في الوقت الذي سبق أن عبّر الحبيب الشوباني، الوزير السابق ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة ميدلت، عن عدم فهمه للنتائج التي أسفرت عنها انتخابات الثامن من شتنبر، أظهرت التفاصيل التي كشفتها وزارة الداخلية، أن متصدر الانتخابات بميدلت تجاوز وكيل لائحة “البيجيدي” بأكثر من 28 ألف صوت.

وتمكن مروان شبعتو، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، وفق النتائج التفصيلية التي أعلنتها وزارة الداخلية، اليوم (الاثنين)، من تصدر الانتخابات بـ 29 ألف و480 صوت، فيما جاء الشوباني في المرتبة الثامنة بألف و698 صوتا فقط.

وكشفت النتائج ذاتها فوز رشيد عدنان، عن حزب الاستقلال بالمقعد الثاني بعد حصوله على 21 ألف و49 صوتا، في حين فاز بالمقعد الثالث والأخير رشيد طيبي علوي، عن حزب الحركة الشعبية، بـ 19 ألف و39 صوتا، ما يشكل هزيمة قاسية لـ “البيجيدي”.

وبينما بينت النتائج التفصيلية المعلنة، أن “البيجيدي” كان خارج المنافسة بدائرة ميدلت، بالرغم من ترأسه جهة درعة تافيلالت خلال الولاية الماضية، تفاعل الحبيب الشوباني مع النتائج التي أسقطت حزبه قائلا إن “تاريخ 8 شتنبر سيظل شاهدا على لحظة تجريف سلطان المال لهيبة الإدارة ولقيم التنافس السياسي النزيه في المجتمع”.

وكان الحبيب الشوباني قد سارع لإعلان موقفه من نتائج الانتخابات، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا “لا يوجد تفسير في علم السياسة وعلم الاجتماع لنتائج اقتراع 8 شتنبر حتى لو كان العدالة والتنمية عدوا لدودا لكل طبقات الشعب بدون استثناء!”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.