مباركة بوعيدة تطعن في انتخاب بلفقيه!

رغم وفاته منتحرا يوم الثلاثاء الماضي، برصاصة صادرة عن بندقية صيده، إلا أن مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة گلميم واد نون، طعنت في انتخاب عبد الوهاب بلفقيه، لإلغاء انتخابه وإسقاط لائحته، وبالتالي إلغاء انتخاب أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس الجهة.

وتقدمت بوعيدة وكيلة لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بطعن في نتائج انتخاب لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، التي تضم عبد الوهاب بلفقيه وكيلا للائحة ومحمد الزعيم ولالة فاطمة المريني وصفية بلفقيه. واستند مقال الطعن، الذي تقدمت به مباركة بوعيدة، إلى أن اللائحة الفائزة المطعون ضدها، تتضمن أسماء أشخاص ترشحوا باسم حزب الأصالة والمعاصرة سواء في الجزء الأول أو الثاني.

وأضاف أن عبد الوهاب بلفقيه، قيد حياته، انتخب عضوا بجهة كلميم واد نون وعضوا بمجلس المستشارين باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. كما ترشحت لالة فاطمة المريني باسم الحزب نفسه كعضو منتخب بجهة كلميم واد نون، ومحمد الزعيم هو الآخر ترشح باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجماعة تغجيجت ورئيسها باسم الحزب نفسه.

وأشار إلى أن المطعون ضدهم ترشحوا في الانتخابات باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وأن صفتهم كمنتخبين في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مازالت قائمة وثابتة، ما يعتبر خرقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون التنظيمي للأحزاب والسياسية خاصة المادتين 21 و22 منه.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.