الفايق ينصّب شقيقه رئيس مجلس عمالة فاس

رغم المنافسة الكبيرة التي واجهته في البداية، إلا أن رشيد الفايق، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يعد من أكثر الوجوه إثارة للجدل بالمدينة، استطاع حسم مختلف مواقع المسؤولية لصالحه، آخرها انتخاب شقيقه المنعش العقاري على رأس مجلس عمالة فاس.

فبعدما فاز بمقعد برلماني عن دائرة فاس الجنوبية، تمكن رشيد الفايق، من حسم رئاسة جماعة أولاد طيب المجاورة لفاس لواية ثالثة لصالحه، وتفرغ بعدها إلى حسم رئاسة مجلس المدينة لفائدة مرشح حزبه، ومجلس العمالة باسم شقيقه.

وتمكن رشيد الفايق من هزيمة حميد شباط خلال انتخابات رئاسة مجلس مدينة فاس، ليستطيع بذلك تنصيب المرشح المقرب منه عبد السلام البقالي عمدة للمدينة، بعدما فشلت محاولات شباط اختراق التحالف الحزبي، بتهديد الفايق أعضاءه بغرامات مالية في حال تصويتهم على مرشح غير البقالي.

ومن جانب آخر استطاع رشيد الفايق أن يحسم معركة رئاسة مجلس عمالة المدينة، بعدما نصّب شقيقه جواد الفايق، من حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم الثلاثاء الماضي، رئيسا لمجلس عمالة فاس، خلال الجلسة التي خصصت لانتخاب أعضاء المجلس.

وحصلت لائحة التجمع الوطني للأحرار على 18 مقعدا من مجموع 31 يضمها المجلس، مقابل 13 مقعدا للائحة “من أجل فاس” التي تمثلها فاطمة الفيلالي من حزب الاستقلال، المرشحة المشتركة لأحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال، وفق النتائج النهائية المعلنة من قبل عمالة فاس.

وتفيد المعطيات، أن جواد الفايق شقيق رشيد الفايق، منعش عقاري، معروف ببنائه عمارات سكنية في جماعة ولاد الطيب، التي تنتشر فيها التعاونيات الفلاحية، وبيع شققها، خصوصا أنه أحكم قبضته عليها، من خلال سهولة حصوله على عقارات فضلا على سلاسة جمع ملفاتها والحصول على رخص بنائها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.