انتخاب أسماء أغلالو عمدة للرباط

بعد تأجيل أشغال جلسة التصويت سابقا بسبب الصراعات التي شهدتها، وأدت إلى تدخل رجال الأمن وتنفيذ اعتقالات، حسمت جلسة التصويت صباح اليوم (الجمعة) بانتخاب أسماء أغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار عمدة مدينة الرباط.

وحُسم التصويت لصالح أغلالو، التي تعد أول امرأة تتسلم عمدية الرباط، بعد حصولها على 58 صوتا، في وقت حصل منافسها لحسن لشكر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 7 أصوات، وحصلت بديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية على 8 أصوات، فيما امتنع 6 من الحاضرين عن التصويت.

وفور تسلمها الكلمة بمناسبة انتخابها عمدة جديدة لمدينة الرباط، قالت أغلالو إنه يوم تاريخي أن تتسلم امرأة هذا المنصب داخل عاصمة البلاد، وهذا سيحسب للمغرب وخارجه، مضيفة أن الأمر لم يكن سهلا بل كان شيء من “السخونية” وهذا أمر إيجابي في إشارة إلى ما عرفته الجلسة السابقة.

وأوضحت أسماء أغلالو أنها اليوم عمدة للجميع، عمدة للأغلبية والمعارضة، مؤكدة أن المعارضة حق دستوري وأمر إيجابي، وأنها مستعدة لمد يدها للجميع للاشتغال جميعا للنهوض بمدينة الرباط وتنميتها والرفع من مستوى عيش ساكنتها.

وقررت أغلالو الاجتماع بممثلين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، وحزب الحركة الشعبية، من أجل الحسم في لائحة أعضاء مكتب المجلس.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.