شباط يضع ترشيحه لعمدية فاس

وضع حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، المنتمي حديثا إلى حزب جبهة القوى الديمقراطية، صباح اليوم (الأربعاء) رسميا طلب ترشيحه لعمدية فاس.

وبخطوة شباط، يكون الأمين الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية دخل رسميا المنافسة القوية مع عبد السلام البقالي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار على عمودية فاس، الذي يدعمه تحالف يضم إلى جانب حزبه كل من حزب الاستقلال، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاتحاد الاشتراكي.

ورغم الأغلبية المريحة التي يتمتع بها البقالي، إلا أن حميد شباط يتشبث بهدفه في الوصول إلى العمدية، وعمل طيلة الأيام الماضية على استقطاب مرشحي الأحزاب الصغيرة بالمدينة، كما يعمل على استقطاب أعضاء من داخل الأحزاب المتحالفة من أجل دعمه لقيادة المدينة.

وقال شباط، في بث مباشر، مساء أمس (الثلاثاء)، رفقة فريقه بحزب جبهة القوى الديمقراطية، إنه لم يترشح كترشيح نضالي فقط، بل من أجل قيادة مدينة فاس نحو الأحسن والأفضل، على حد تعبيره.

وأكد المتحدث ذاته، أن اعتماد القاسم الانتخابي أفرز في بعض المناطق 16 حزبا، معتبرا أن ذلك مهم لأن جميع الأحزاب سواء كان صغيرة أو كبيرة، لابد أن تشارك في تدبير هذه اللحظة الدقيقة من تاريخ بلادنا.

وتابع شباط بالقول إن حزبه جبهة القوى الديمقراطية وفريقه، مستعد اليوم لقيادة مدينة فاس، متعهدا بالعمل ليلا ونهارا خلال هذه الفترة المتبقية لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس المدينة، مؤكدا أن ما ينبغي التركيز عليه هو مشاكل الساكنة، بدل الصراعات على المناصب والتحالفات بين الأحزاب.

وأوضح شباط، أن ساكنة فاس مقتنعة بفريقه، وأن الأغلبية ترغب في أن يقود مدينة فاس، مؤكدا أن حزبه سيترشح لرئاسة وعضوية مجلس المدينة، وكذلك للمقاطعات وباقي المصالح، مضيفا أن فريقه منسجم وله هدف واحد، هو تجويد مدينة فاس وجعلها قبلة للمستثمرين.

وأشار شباط إلى أن حزبه يفتح الباب أمام مختلف الأحزاب السياسية للتعاون والحوار والعمل المشترك، مضيفا أن تشكيلة الحكومة لن تؤثر في التحالفات بمدينة فاس، لأن التسيير داخل المدينة تدبير محلي.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.