عبيابة: لا أحد يرشح نفسه لرئاسة الحكومة!

بعد الجدل الكبير الذي أثاره عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد تنبئ كثيرين لمستقبله، وتنصيبهم إياه قبل الانتخابات رئيسا للحكومة المقبلة، خرج الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة سابقا، مؤكدا لأنه “لا أحد يرشح نفسه لمنصب رئيس الحكومة”.

وقصف عبيابة زعيم الأحرار قائلا، في تغريدة على حسابه بـ “تويتر”، اليوم (الاثنين)، أنه “لم نعرف أو نسمع في تاريخ المغرب بأن أحدا رشح نفسه لرئاسة الحكومة أو أي وزارة، لأن هذا من اختصاص الملك والخوض فيه هو تطاول على الدستور والأعراف المغربية.

وأوضح عبيابة، وفق المصدر ذاته، أن “المسؤولية الوطنية تقتضي عدم التشويش على نجاح هذه المرحلة ببلادنا، وعدم استغلال المعارك الانتخابية من أجل الإساءة للوطن”، تعليقا على الصراع الدائر بين حزب الأحرار وحزب العدالة والتنمية حول رئيس الحكومة الذي سيقود الحكومة المقبلة.

وارتفعت الأصوات المنتقدة لعزيز أخنوش الذي يتعامل على أساس أنه رئيس الحكومة المقبل، خاصة من طرف “البيجيدي”، الذي خرج قيادييه، وآخرهم عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، الذي أكد في بث مباشر أن عزيز أخنوش رجل أعمال تحوم حوله شبهات ولا يصلح رئيسا للحكومة.

ويذكر أن نقاشا مماثلا كان قد طرح إبان الانتخابات التشريعية لسنة 2011، حينما كان عبد الإله بنكيران يستعد ليصبح أول رئيس حكومة لمغرب ما بعد الدستور الجديد، ما أثار زوبعة من الانتقادات المماثلة حينها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.