أوامر ملكية لاقتناء ثلاث طائرات “كنادير”

أمر الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، القوات الملكية الجوية باقتناء ثلاث طائرات “كنادير” لتعزيز قدرات المغرب في مجال مكافحة الحرائق.

وأفاد منتدى “فار ماروك”، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، اليوم (الثلاثاء)، بناء على المعلومات التي استقاها، أن العقد الجديد بلغ مرحلة التنفيذ على أن يتم تسليم الطائرات خلال السنة المقبلة.

وأكد المصدر ذاته، أن الأوامر الملكية جاءت “تفعيلا لرؤية استباقية ترمي لمنح المملكة اكتفاء بالميدان حماية للأرواح وللثروة الغابوية والممتلكات العامة والخاصة”.

وأوضح المنتدى، وفق المصدر ذاته، أن الخطوة جاءت “بفعل تزايد آثار التغيرات المناخية وخطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة”، لافتا إلى أن القوات المسلحة الملكية، اقتنت سنة 2011 باقتناء 5 طائرات “كانادير” قاذفة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية ودولية في مكافحة الحرائق أثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في أداء هذه المهام”.

وقال المصدر ذاته، أن الأوامر الملكية باقتناء الطائرات الثلاث الأخرى، ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني، خاصة مع تنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق متفرقة من جهات المملكة.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.