“البيجيدي” يطعن في نتائج انتخابات كلميم

بعد الخروقات التي عرفتها الانتخابات المهنية  بكلميم، التي اعتقل إثرها وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، في صنف التجارة، والحكم عليه بمعية شريكيه بثلاث سنوات حبسا نافذا، طعن  حزب العدالة والتنمية في نتائجها، وطالب بإسقاط لائحته.

ووضعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بكلميم، رسميا طعنها في نتائج الانتخابات صنف التجارة بالغرف المهنية. وأكد رشيد مسعودي، الكاتب الإقليمي لـ “البيجيدي” بكلميم، في تصريح لموقع حزبه، أن الخطوة تأتي بعدما رصد الحزب عدة خروقات شابت عملية التصويت يوم الاقتراع، مطالبا بإسقاط لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في صنف التجارة.

وأفاد المتحدث نفسه، أن الطعن جرى تقديمه لدى المحكمة الإدارية بأكادير، في شخص شاكر الله عبد القادر، وكيل لائحة “المصباح” صنف التجارة بالغرف المهنية لاستحقاقات 06 غشت 2021.

وطالب مسعودي باحترام المساطر القانونية والإدارية، لتأخذ مجراها الصحيح، حماية للعملية الانتخابية من مظاهر الإفساد الانتخابي، من أجل تعزيز الشفافية والمنافسة الشريفة في ضوء القوانين المنظمة للاستحقاقات الانتخابية.

ويشار إلى أن مرشح “الأحرار”، بطل فيديو الرشوة، الذي تم اعتقاله، تمكن بالرغم من ذلك من الفوز بمقعد خلال الانتخابات المهنية، رغم تجميد عضويته من طرف حزبه، ومتابعته في حالة اعتقال والحكم عليه.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.