الداخلية تجهّز 50 ألف صندوق اقتراع

شرعت وزارة الداخلية، في إعداد التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة، المقررة في 08 شتنبر المقبل. وأطلقت في مارس الماضي، صفقة إبداء اهتمام من أجل اقتناء 50 ألف صندوق اقتراع، حسمتها قبل أسابيع لصالح شركة معروفة.

الصفقة التي أبرمتها الوزارة، تحدد إلى جانب عدد من الشروط، أن الأولوية تمنح للمنتوج الوطني، إذ أشارت وثائق طلب إبداء الاهتمام، الذي تتوفر صحيفة “أمَزان24” على نسخة منها، أن ذلك يأتي “تبعا لدورية رئيس الحكومة رقم 15-2020 بتاريخ 10 شتنبر 2020، التي تهم تفعيل الأفضلية الوطنية وتشجيع المنتوجات المغربية في إطار الصفقات العمومية”.

وحددت وزارة الداخلية، مجموعة من المواصفات في الصناديق المطلوبة، منها أن تكون مصنعة من الزجاج الشبكي أو من البلاستيك بحيث تكون شفافة، وأن يكون الصندوق قويا ومقاوما الماء وآمنا ويتوفر على قفلين، وأن يكون الحد الأدنى لحجم الصندوق 77 لترا، أي أن يبلغ ارتفاعه 60 سنتيما، وعرضه 30 سنتيما، وطوله 43 سنتيما.

واشترطت وزارة الداخلية، أن يكون شكل الصندوق المطلوب متوازٍ مع غطاء يحمل فتحة تبلغ 180 ميلمتر على 8 مليمتر، وأن تكون هذه الصناديق سهلة التنقيل والتخزين، وأن تكون قابلة للتفكيك وتتوفر على غلاف مناسب.

وشددت وزارة الداخلية على أن يكون إعداد وإنتاج الصناديق سريعا وسهلا بحيث لا يتعدى آجال شهرين (60 يوما)، وأن يوفر نائل الصفقة عدد الصناديق المطلوبة، تصل إلى حوالي 50 ألف صندوق وفق المواصفات المحددة.

ولا يفصل المغرب عن الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية، التي ستجرى في يوم واحد، إلا أياما قليلة، ذلك أن الاستعدادات قائمة، وسيشرع المرشحون في وضع ترشيحاتهم الاثنين المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.