المغرب يلقّح الأطفال بين 12 و17 سنة

بعد الانتشار الواسع الذي يعرفه متحور “دلتا” بالمغرب، أكدت مصادر أن اللجنة العلمية المكلفة باستراتيجية التلقيح الوطنية صادقت أمس (الخميس)، على تطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة في المغرب. ويتوقع أن تبدأ العملية في 23 غشت الجاري.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه في الوقت الحالي، سيجري تعميم اللقاح على هذه الفئة العمرية باستخدام لقاح “فايزر بيوتنيك”،  لأنه اللقاح الوحيد الذي تم استخدامه على نطاق واسع لمن هم أصغر سنا، في وقت يجري في المقابل حاليا اختبار لقاح “سينوفارم” ليشمل هذه الفئة العمرية، ولا يمكن استخدامه حتى يتم نشر نتائج التجارب.

وتؤكد المصادر نفسها، أن عملية التطعيم للبالغين عمر 18 سنة وأقل ستتم بموافقة الآباء. كما أن الوزارة شرعت في تلقيح طلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و19 عاما، اعتمادا على بطاقة الطالب، ذلك أن مصادر طبية تؤكد أنه في المغرب لدينا أطفال يتم إدخالهم إلى العناية المركزة بسبب “كوفيد19”.

وأوضحت المصادر، أن تلقيح هذه الفئة العمرية، سيمكن من التخفيض من اللجوء إلى التعليم عن بعد، ونظام التفويج في المدارس، كما يتوقع أن تتم برمجة لقاح كورونا مع باقي اللقاحات الأخرى التي يتلقاها الأطفال.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية طعّمت ملايين الأطفال، الأمر نفسه بالنسبة إلى فرنسا، التي طعمت مئات الآلاف، بالنظر إلى أن  اللقاح يعتبر الوسيلة الأنجع لتطعيم الأطفال.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.