ماء العينين ترفض تزكيتها بسيدي إفني

في الوقت الذي تم إبعادها فيه من الترشح بدائرة الحي الحسني بالدار البيضاء، التي فازت فيها بمقعد برلماني خلال الانتخابات الماضية، حاولت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ترضية البرلمانية أمينة ماء العينين بترشيحها في دائرة سيدي إفني، إلا أنها رفضت هذا الترشيح، وفق ما أكدته مصادر.

ورغم إبدائها التفهم لقرار الأمانة العامة إبعادها وترشيح رضى الحكيم بناني مكانها بدائرة الحي الحسني وثنائها على هذا المرشح، إلا أن ماء العينين رفضت ترشيحها من طرف الحزب بدائرة سيدي إفني دون أن تقدم أسباب اتخاذ هذا القرار.

وتشير المصادر إلى أن الأمر يتعلق بخلاف سياسي بين ماء العينين وقيادة حزبها، خاصة بعدما سبق لها أن وجهت انتقادات عديدة للأمانة العامة مطالبة بإحداث مراجعات وتقييم عمل الحزب ومساره السياسي، وذلك طيلة هذه الولاية، الأمر الذي جعلها تعتبر ترشيحها بسيدي إفني مجرد ترضية سياسية وملء للفراغ في دائرة تعد من أصعب دوائر المغرب ويغلب عليها الطابع القروي.

هذا ويشار إلى أن ماء العينين، البرلمانية المثيرة للجدل، سبق أن فازت في الانتخابات التشريعية عن اللائحة الوطنية للحزب في اقتراع 2011، ووكيلة للائحة الحزب بدائرة الحي الحسني سنة 2016، حيث كانت حينها تحظى بدعم مطلق من عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.