بايدن يحذف تغريدة المغرب بدون صحرائه

حذف جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تغريدة من حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كانت مصحوبة بخريطة العالم تبرز المغرب مفصولا عن أقاليم الجنوبية، دون تقديم أي توضيحات.

وبينما احتفت وكالة الأنباء الجزائرية بنشر بايدن لخريطة المغرب مفصولة عن الصحراء المغربية، لم تصدر إلى حدود اللحظة أي تعليق حول حذف التغريدة من حساب الرئيس الأمريكي.

ويشار إلى أن تغريدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، حول تبرع بلاده ب110 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى أكثر من 60 دولة حتى الآن، أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما إرفاقها بصورة للعالم تظهر المغرب مفصولا عن أقاليمه الجنوبية.

وعلّق بايدن في تغريدته قائلا “منذ اليوم الأول، كنا واضحين في أننا بحاجة لمهاجمة هذا الفيروس على مستوى العالم. واعتبارا من اليوم، شحنت الولايات المتحدة أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات إلى أكثر من 60 دولة مع المزيد في المستقبل. هذا أكثر مما تبرعت به كل دولة أخرى”.

وفسّر الإعلام الجزائري الصورة المرفقة بتغريدة بايدن كونها تأكيدا من الرئيس الأمريكي على التراجع عن قرار الرئيس السابق دونالد ترامب المعترف بمغربية الصحراء، قبل أن يتم حذف التغريدة نهائيا من الحساب الرسمي للرئيس جو بايدن.

ويشار إلى أن الخارجية الأمريكية سبق أن أكدت أن موقفها من الصحراء المغربية لم يتغير وأنها تساند الجهود الحصرية للأمم المتحدة، وذلك في سياق تزايد ضغط اللوبيات المدعومة جزائريا من أجل التراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.