سابقة.. هجرة 4 “مخازنية” سباحة إلى سبتة

في سابقة من نوعها، وصل أربعة عناصر من القوات المساعدة المغربية بتطوان، مدينة سبتة المحتلة سباحة، بعد هجرتهم بصفة غير قانونية.

وقالت صحيفة “إل كونفدونسيال” الاسبانية، إن مصادرها في الشرطة الاسبانية، أكدت أن العناصر الأربعة من القوات المساعدة المغربية وصلوا سبتة سباحة، الأسبوع الماضي، ويعتزمون تقديم طلبات اللجوء حتى يتمكنوا من السفر إلى باقي التراب الإسباني.

وأكد المصدر نفسه، أن واحدا فقط من هؤلاء العناصر، كان يحمل وثائق تثبت انتمائه إلى القوات المساعدة، في حيث أن الثلاثة الآخرين اكتفوا بتأكيدهم الأمر دون وثائق، مشيرا إلى أن الشرطة صدقت روايتهم لأنه ليس من مصلحتهم الكذب.

وقالت “إل كونفدونسيال”، التي عنونت الخبر “عندما يهاجر من يجب عليهم منع الهجرة من المغرب إلى إسبانيا”، هؤلاء العناصر هاجروا سباحة تحت تأثير قبول السلطات الإسبانية للعديد من طلبات اللجوء التي تقدم بها المغاربة الذي دخلوا المدينة خلال أحداث الهجرة الجماعية.

ويشار إلى أن ما يناهز 12000 ألف مهاجرا مغربيا ومن إفريقيا جنوب الصحراء تمكنوا من دخول مدينة سبتة سباحة أو عبر زوارق، ليتم إرجاعهم إلى المغرب، فيما لا زال حوالي ألف مهاجرا بالمدينة المحتلة وحوالي 800 قاصرا يتم التكفل بهم داخل مراكز لفي ظروف صعبة.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.