وزارة الصحة تحقق في وفاة شابة باللقاح

بعد الجدل الكبير الذي أثارته وفاة شابة بمدينة مراكش، بعد أن تلقت جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون”، خرجت وزارة الصحة عن صمتها مؤكدة أن أوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أمس (الثلاثاء)، أنها ستنشر “نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة”، مؤكدة أن “منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح”.

وأوضحت الوزارة أنه مباشرة بعد أن توصلت المملكة المغربية بشحنات من لقاح جونسون أند جونسون، باشرت الوزارة، ابتداء من يوم الأحد 25 يوليوز 2021، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة، بكل من الدار البيضاء، مراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5000 شخص.

وأشارت الوزارة إلى أن مصالحها توصلت بخبر وفاة شابة، عمرها 33 سنة، بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، أمس الإثنين 26 يوليوز 2021، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة.

وتابعت الوزارة أنها باشرت، فور ذلك، تحقيقاتها في النازلة، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.