الشوباني يخصص 4.5 مليار درهم لطريقٍ بالريصاني

في الوقت الذي تتجه فيه الولاية الحالية إلى نهايتها، مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، خصص مجلس جهة درعة تافيلالت، الذي يرأسه الحبيب الشوباني، القيادي بحزب العدالة والتنمية، 4,5 مليار درهم “لفك العزلة عن 9 قصور بجماعة الريصاني”.

ورغم حاجة الساكنة لمثل هذا المشروع، إلا أن مراقبون علقوا على توقيت إعطاء انطلاقة الأشغال، معتبرين أنه بمثابة حملة انتخابية ومحاولة لاستغلال الأموال العمومية في استمالة الناخبين، خاصة وأن المشروع وأن الولاية استمرت لما يناهز خمس سنوات.

وأكد موقع حزب “البيجيدي” أن مجلس جهة درعة تافيلالت أعطى انطلاقة أشغال بناء طريق على طول 40 كيلومتر لفك العزلة عن 9 قصور بجماعة الريصاني بإقليم الرشيدية، بغلاف مالي يقارب 4,5 مليار درهم.

المصدر نفسه أوضح أن نسبة تقدم أشغال بناء الطريق بلغت حوالي 25 في المائة، مشيرا إلى أنها “ستفك العزلة عن تسعة قصور تستوعب تجمعات سكنية مهمة، كما أن من شأن هذه الطريق، في منطقة تتميز بمؤهلات وجاذبية سياحية كبيرة، أن تكون لها آثار اقتصادية مهمة لصالح تحسين مؤشرات العيش والاستقرار بهذه الربوع الغنية بالعديد من الثروات الطبيعية والثقافية”.

ويشار إلى أنه سبق لأحزاب سياسية إن طالبت بإيقاف مختلف أشغال الحكومة مع اقتراب الانتخابات، وذلك حتى لا يتم استغلالها لأغراض انتخابية وسياسية، وهو ما تم التفاعل معه بإيقاف تغطية أنشطة الوزراء من طرف القنوات العمومية.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.