شباط لبركة: سنتخذ توجها آخر إذا لم تتراجع

وضع حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حزبه في مفترق الطرق، في سياق رده على نزار بركة، الأمين العام الحالي، مهددا باتخاذ توجه آخر إذا لم يتراجع بركة عن تصريحاته، مؤكدا “أنا هو الأمين العام الحقيقي للحزب بالديمقراطية وبالقانون”.

وقال شباط مهددا، خلال بث مباشر على صفحته، ليلة أمس (الإثنين)، “إذا استمر الأمين العام في ترشيح أناسا من خارج الحزب، يجب أن يقوم الاستقلاليون والاستقلاليات للبحث عن أنفسهم، والانطلاقة ستكون من مدينة فاس بحول الله، ولهذا لا تلومونا إذ أخذنا توجها آخر لمصلحة فاس وساكنة مدينة فاس”.

وأفاد شباط أنه هو الأمين الحقيقي للاستقلال، مشيرا إلى أنه “لو أجري المؤتمر السابع عشر للحزب في ظروف ديمقراطية، لكان نزار هو الذي حصل على 10 في المئة من الأصوات”، وأنه رفض اللجوء إلى القانون حفاظا على الحزب.

وأكد شباط أنه “عندما انتهى المؤتمر كنت مساهما في تقبل المناضلين للنتيجة، واجتمعت بالمناضلين في مدينة فاس، وأخبرتهم أن يواصلوا العمل مع الأمانة العامة للحزب، أكثر مما كانوا يشتغلون معي”.

وشدد شباط على أن الانتخابات الديمقراطية الوحيدة في تاريخ حزب الاستقلال، هي التي جاءت به إلى الأمانة العامة للحزب، وأنه لم يسبق أن كانت هناك انتخابات ديمقراطية.

وتابع شباط “وعندما عدت رفضت التطرق إلى المؤتمر وما جرى خلال تلك الانتخابات، عملا بمقولة “دفنا الماضي” لكن إذا كان نزار يريد العودة إلى الماضي، فيجب أن أخبره أنني أنا هو الأمين العام الحقيقي للحزب”.

وقال شباط “نحن بدأنا من القواعد، وشيئا فشيئا إلى أن وصلنا إلى الأمانة العامة، وليس مثل من يأتون من فوق ويريدون التحكم فينا وفي الاستقلاليات والاستقلاليين، فهذا غير مقبول ولن نسمح به”.

ووجه شباط كلامه لنزار قائلا “فاس حرام عليك “تحكرها” وتخلق فيها الفتنة، وإذا كنت قد عبرت عن عدم حاجتك بفاس، فهذه المدينة البلاد كاملة بحاجة إليها وهي من أعرق المدن المغربية وتتوفر على أقدم جامعة في العالم، وإذا جلست مع ساكنته ستتعلم السياسة”.

وأشار شباط إلى أنه في الوقت الذي أضاف بركة منسقين للحزب بالدار البيضاء ومراكش ومجموعة من المدن، أزال منسقين لمدينة فاس وترك منسقا واحدا فقط، رغم أنها المدينة التي قدمت الشيء الكثير للاستقلاليين.

وأشار شباط إلى أنه “في حقبة كنا نخجل أن نقول أننا استقلاليون، بعدما حصلت الأخت سميرس على 350 صوت في البرلمان، لكن تم إنصافنا من طرف الفاسيات والفاسيين”، مضيفا أنه “وبالرغم من أننا بنينا المدينة وأعدنا الثقة يقول بركة أن الساكنة عاقبتنا، ونقول له أنه أنت من تعرضت للعقاب عندما صعدت للأمانة العامة”.

ويشار إلى أن كلام شباط، الذي دافع عن حصيلته على رأس الحزب وفي عمودية فاس، جاء ردا على الخرجة الأخير لنزار بركة، التي أكد فيها أن شباط لن يمنح التزكية، لأن الساكنة ستعاقبه وأن شباط من وجوه القرن الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.