بعد تزيينه بـ 380 مليون.. بوعياش تبرم صفقة لتأثيث مجلس حقوق الإنسان (وثائق)

بعد انتهائها من عملية تزيين مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتكلفة تجاوزت 380 مليون سنتيم، ستبدأ أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تأثيث المقر المركزي الواقع بشارع الرياض بحي الرياض بالرباط، بالمكاتب والأفرشة والأثاث والإكسسوارات والديكور الخاص بالطابق التحت الأرضي والطابقين الأول والثاني، عبر صفقة ضخمة، يُنتظر أن تبرمها مع شركة من بين ستة متنافسة.

وبينما حصلت شركة “SEPARATOR” على صفقة التصميم والتزيين في 01 نونبر 2019، بقيمة مالية وصلت 3.829.056 درهم، تتنافس شركات “MAROC BUREAU” و”UNADRAZ” و”ALPHA BUREAU” و”INTERLUX” و”TRAREM” و”ASTRA EQUIPEMENT” على صفقة التأثيث، وزارت مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء الماضي، لفهم الحاجيات التي أعلنت بوعياش الحاجة إليها، في دفتر التحملات الخاص بالصفقة المعلنة.

وحصل المتنافسون الست، على نسخ تصاميم الطوابق الثلاث، وشرعوا في إعداد العينات المطابقة للحاجيات المطلوبة، قصد تسليمها في الوقت المحدد وتقييمها، قبل المرور إلى المراحل الأخرى، لاختيار الشركة التي ستعمل على توريد كل المعدات والتجهيزات، ليصبح المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حلته الجديدة.

ومن بين التجهيزات المطلوبة 21 مكتبا ضمنها ثلاثة من النوع الفاخر، فضلا عن تجهيزات مكتب الاستقبال وتجهيزات مكاتب الاجتماعات والعمل المشترك، والكنبات الخاصة بمكاتب المدراء والضيوف، والصالونات بتجهيزاتها، بالإضافة إلى أواني وحوامل النباتات وغيرها من التجهيزات والإكسسوارات والديكورات.

وأثارت الصفقة انتقادات لاذعة، خصوصا وسط أعضاء اللجان الجهوية، الذين علّق بعضهم بأن التوقيت الحالي غير مناسب للتزيين وتغيير الأثاث وشرائه، لأن المغرب يعيش مرحلة دقيقة، ودخل أزمة بسبب الحالة الوبائية التي سيحتاج سنوات للتعافي منها.


قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.