اتهام العروي عضو لجنة بنموسى بالتحرش وتوقيفه عن التدريس بهولندا

أكدت مصادر إعلامية هولندية، الاشتباه في تورط فؤاد العروي، عضو لجنة النموذج التنموي، والكاتب والأستاذ الجامعي بكلية العلوم الإنسانية بجامعة أمستردام في تهم بالتحرش الجنسي، فجرتها إحدى طالباته.

وكشفت المصادر نفسها، أن جامعة أمستردام الهولندية، اتخذت قرار توقيف الأستاذ المغربي، إثر شكاية تعرض طالبة تبلغ من العمر 21 عاما للتحرش شهر أكتوبر 2017، واتهامها فؤاد العروي بالتحرش بها عندما التقته لشرب القهوة.

وأفادت المصادر ذاتها، على لسان الطالبة أن الأستاذ لمسها في مناطق حساسة من جسمها ودعاها للجلوس على حِجره. وأكدت الطالبة أنها أخبرت صديقها بالحادثة مساء وقوع الحادثة، وعندما طلب منها أن تذهب عند الشرطة، رفضت ذلك ساعتها.

ونقلت المصادر أن لجنة الشكاوى بجامعة أمستردام أكدت أن “الشيء الرئيسي هو أننا نريد أن نوفر للطلاب والموظفين بيئة آمنة لدراساتهم وعملهم، ولذلك فإننا نأخذ الإشارات المتعلقة بالسلوك غير المقبول على محمل الجد”، مؤكدة أنه يتم إجراء تحقيق بشأن هذه الاتهامات في سرية تامة.

وجدير بالذكر أن الإعلام الهولندي، يشن حملة هوجاء ضد فؤاد العروي، عضو لجنة النموذج التنموي، البالغ من العمر 60 سنة، بعد الاتهامات التي جرى توجيهها إليه، في حين مازال التحقيق لم يكشف عن أي نتائج في الموضوع.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.