بعد إلغاء صفقة التصويت عن بعد.. المالكي يجدد مكيّفات البرلمان (وثيقة)

يعتزم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، تجديد نظام تكييف القاعات، حيث تنعقد جلسات واجتماعات اللجان النيابية بمقر المجلس، وقرر إنجاز دراسات تقنية لتتبع الأشغال، بكلفة تناهز 250 ألف درهم.

وستتنافس شركتان هما “NOVEC” و”BETEC” على الصفقة، وفق محضر الزيارة التي تم تنظيمها في قاعات البرلمان صباح اليوم (الجمعة)، في انتظار حسمها نهاية الشهر الجاري.

وبحسب وثائق حصلت جريدة “أمزان24” عليها، فإن مدة إنجازات الدراسات المطلوبة في البرلمان، حددها مجلس النواب في 200 يوم، تستمر بالتوازي لتتبع أشغال تجديد نظام تكييف القاعات، حيث يجتمع النواب البرلمانيون.

وتتم عملية إنجاز الدراسات المتعلقة بالمشروع بحسب الملف ذاته، لأربع مراحل، الأولى تُنجز في 20 يوما تعمل خلالها الشركة الفائزة بالصفقة على إعداد تشخيص كامل، يصف بالتفصيل حالة نظام تكييف الهواء في القاعات، وفي المرحلة الثانية يعد التصميم الأولي التفصيلي للمواصفات الفنية وخطط البناء تنجز في مدة 40 يوم، أما المهمة الثالثة فيناط بالشركة خلاها المراقبة العامة للأشغال والتحقق من الحسابات في مدة تتجاوز أربعة أشهر، أما المرحلة الأخيرة فتنجز في 10 أيام، يتم بعدها تسليم الأشغال.

ويُنتظر أن تثير الصفقة ردود أفعال قوية، خصوصا من قبل بعض أصوات المعارضة، التي أفادت أن صفقة تجديد نظام التكييف في قاعات البرلمان، لم تأت في وقتها، خصوصا بعد إلغاء صفقة التصويت عن بعد بالنظر إلى ما تعيشه البلاد من أزمة مالية خانقة، بالإضافة إلى الانتقادات الموجهة للبرلمان فيما يتعلق بالتشريع ومراقبة العمل الحكومي خلال الولاية الحكومية الحالية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.