بعد القامرة.. محطات طرقية بمدن أخرى في حلة جديدة

شارفت الأشغال في المحطة الطرقية الجديدة “القامرة” بالرباط على الانتهاء، لتصبح في حلتها الأخيرة، بعد انتهاء الأشغال الكبرى فيها، وينتظر افتتاحها في الأيام القليلة المقبلة في وجه المسافرين.

وبعد أكثر من سنتين من انطلاق الأشغال فيها، وقرب موعد نهايتها، يتوقع أن تعطى انطلاقتها الرسمية أوائل السنة المقبلة. وجرى توقيع  اتفاقية إطار بين وزارات الداخلية والاقتصاد والمالية والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإحداث محطات طرقية جديدة مع نهاية العام المقبل.

وبحسب وثيقة تتوفر عليها جريدة “أمَزان24″، يتعلق الأمر بالمحطة الطرقية للدار البيضاء “ولاد زيان”، وبدأ الاتفاق على القيام بدراسة تشخيصية للحالة الراهنة للمحطة، مع إعداد دفتر التحملات لتدبيرها، بالإضافة إلى المحطة الطرقية لمدينة طنجة، التي شرعت شركة للتنمية المحلية في تدبيرها، وإحصاء أصحاب المحلات التجارية المجاورة لها، من أجل إعطائهم الأولية في الاستفادة من المحلات التجارية.

ويرتبط الأمر كذلك، بالمحطة الطرقية لمدينة مكناس، التي تعمل على إحداث شركة للتنمية المحلية لضمان استمراريها، بالإضافة إلى المحطة الطرقية الجديدة لمدينة وزان، التي ينتظر المصادقة على مشروع نظامها الأساسي من قبل المجلس الجماعي وإرساله إلى وزارة الداخلية قصد التأشير عليه. ويتضمن المشروع أيضا، المحطة الطرقية لتازة، التي جرى تجهيز مشروعي النظام الأساسي والنظام الداخلي لشركة للتنمية المحلية، بشراكة مع الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك للمحطة الطرقية لمدينة تازة، وسيُعرضان على أنظار المجلس الجماعي للمدينة للمصادقة عليهما.

ويعتبر مشروع المحطة الطرقية الجديد بالرباط، الذي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقة أشغال إنجازه، خطوة رامية إلى تحسين الصورة الجمالية للعاصمة، في بادرة تنسجم وأهداف البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط تحت شعار “الرباط عاصمة الأنوار”، وجعلها في مصاف العواصم العالمية الكبرى من حيث المشاريع التي تعزز مكانتها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.