وزير يخصص 120 مليون لحصص “كوتشينغ”

في سابقة من نوعها، في تاريخ الحكومات المغربية، استعان وزير في حكومة سعد الدين العثماني، في عز أزمة كورونا، بمتخصصين للاستفادة من حصص “كوتشينغ”، بتكلفة تتجاوز 120 مليون سنتيم من المال العام.

ويتعلق الأمر بحسب وثائق حصلت عليها صحيفة “أمَزان24″، بعثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، المكلف بقطاع الاتصال، الذي خصص 1.214.400,00 درهم، لصفقة سماها “التدريب الفردي والجماعي لفائدة المسؤولين بوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة -“، أطلقها في أبريل الماضي.

ووفق المعطيات نفسها، فإن 120 مليون، تكلفة تغطية حصص “الكوتشينغ”، التي ستؤدى للمدربين “coachs”، مقابل تنشيط 12 حصة جماعية وألف حصة فردية، بمعدل 5 جلسات تدريب فردية، مدة كل منها 4 ساعات، يستفيد منها الوزير ومسؤولون آخرون.

وسيستفيد من حصص “الكوتشينغ” 200 مسؤول من قطاع الشباب والرياضة، ضمن جلسات فردية لكل واحد منهم، بالإضافة إلى جلسات جماعية تجمعهم مع المدربين. وجرى تحديد عدد الجلسات الجماعية في جلستين جماعتين لكل مجموعة مكونة من 33 شخصا.

وأفادت مصادر في الوزارة نفسها، أن أطرا استشاطوا غضبا بسبب هذه الصفقة، التي وقعها عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، وسميرة بينا مديرة الموارد البشرية ومحمد بنيس مدير قسم التكوين والتكوين المستمر، نظرا لإقصاء بعضهم، فيما آخرون رفضوا هذه الحصص.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.