بنعبد الله: تلقيت دعوة للقاء أخنوش

تجاوز عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين المكلف بتشكيل الحكومة، تراتبية الأحزاب وفق نتائج انتخابات 8 شتنبر، بعد استقباله محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، الذي حلّ سابعا، متجاوزا حزب التقدم والاشتراكية الذي جاء سادسا.

وحول ذلك، قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في اتصال هاتفي مع صحيفة “أمَزان24″، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من أجل لقاء عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بعد غد (الأربعاء) صباحا، بالنظر إلى التزاماته بمدينة أكادير يوم غد (الثلاثاء).

وبذلك، سيدشن رئيس الحكومة المعين، جولته الثانية من المشاورات، بلقاء نبيل بنعبد الله، بعدما التلقى في جولته الأولى وهبي وبركة ولشكر والعنصر وساجد. وتعليقا على تجاوز أخنوش تراتبية الأحزاب الفائزة واستقباله الاتحاد الدستوري قبل استقبال التقدم والاشتراكية، اكتفى بنعبد الله، في الاتصال الهاتفي نفسه، بالقول: “جيد.. له واسع النظر”.

ويشار إلى أن حزب التقدم والاشتراكية سجل، في أول تفاعل له مع نتائج 8 شتنبر، في بلاغ له، أن الانتخابات شهدت توظيفا كبيرا للمال في شراء أصوات الناخبين والمترشحين، وهي الاتهامات التي سبق أن وجهها لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال الحملة الانتخابية.

ويذكر أن حزب التقدم والاشتراكية حصل على نتائج تاريخية، بعدما استطاع تشكيل فريق برلماني، بحصوله على 22 مقعدا، وانتقاله من الرتبة الثامنة إلى الرتبة السادسة ضمن الأحزاب الممثلة في البرلمان.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.