إيقاف أئمة دعوا للتصويت على “البيجيدي”

أوقفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إمام مسجد ومؤذنين بالقنيطرة، بسبب مخالفتهما تعليمات الوزارة، ودعوة المواطنين للتصويت لصالح حزب العدالة والتنمية، خلال الاستحقاقات الانتخابية المقررة في يوم 8 شتنبر.

وأفادت المصادر، أن الأشخاص الثلاثة الموقفين عن العمل بقرار من الوزير أحمد التوفيق، ينتميان إلى حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية، بسبب استغلالهم وظيفتهم الدينية في الدعوة للتصويت لصالح الحزب الإسلامي.

وأكد المصدر ذاته، أن التوفيق توصل بتقرير مفصل حول التحركات السياسية لإمام ومؤذنان استخدموا مساجد القنيطرة للقيام بحملة انتخابية لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية، ما يخالف الدورية التي سبق أن عممتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي تمنع خوض الأئمة والقيمين الدينيين فيما يتعلق بالسياسة والانتخابات والالتزام بالحياد خلال الانتخابات.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التوقيفات قللت من تدخل أئمة حركة التوحيد والإصلاح في الانتخابات في الدعوة للتصويت على حزب “البيجيدي”، غير أن يعضهم يواصل عبر قنوات غير مباشرة الدعوة للتصويت على مرشحي الحزب الإسلامي.

ويشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سبق أن عممت دورية تقضي بعدم تدخل الأئمة في دعوة المواطنين للتصويت على حزب سياسي دون الآخر، والحفاظ على الحياد خلال الاستحقاقات الانتخابية.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.