البيجيدي: لوائح تتيح لأسماء التصويت المتكرر

انتقدت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية اللوائح الانتخابية التي أصدرتها وزارة الداخلية، التي تضم على حد تعبيرها “أسماء مكررة”، مبدية تخوفها من إمكانية استغلال ذلك والتصويت بالاسم الواحد مرات متكررة.

ونبهت إدارة حملة “البيجيدي”، في بلاغها الرابع، الصادر أمس (الأربعاء)، إلى أنها توصلت من العديد من الإدارات الإقليمية للحملة، بمعطيات تفيد بوجود تكرار عدد كبير من أسماء الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية، ما يخالف القانون ومن شأنه المس بسلامة الاقتراع من خلال التصويت المتكرر للمعنيين.

وتابعت إدارة الحملة الانتخابية التابعة للحزب “نأمل أن تسفر عملية المعالجة المعلوماتية التي تقوم بها السلطات المعنية على تدارك سريع لهذه الاختلالات وما صاحبها من توصل المعنيين بإشعارات متعددة”.

وسجلت الإدارة بقلق ما اعتبرته “حالات معزولة للبلطجة من بعض المنافسين في بعض الدوائر”، موجهة دعوتها لمختلف الفرقاء إلى الحرص على احترام قواعد التنافس الديموقراطي، ومهيبة بالسلطات العمومية إلى مضاعفة الجهود لضمان سلامة المرشحين والمشاركين في الحملة.

وجددت إدارة الحملة تنديدها مرة أخرى بالاستعمال الفاحش للأموال في استمالة الناخبين وكذا بعض المشرفين على مكاتب التصويت، مجددة التساؤل حول مصدر هذه الأموال.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.