الحكم الدولي جيد يدخل غمار الانتخابات

تمكّن حزب الحركة الشعبية، من استقطاب الحكم الدولي، رضوان جيد، وتزكيته وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية عن دائرة مدينة أكادير إداوتنان، ما شكل مفاجأة داخل الأوساط الرياضية.

وجاء ذلك، في سياق حسم حزب الحركة الشعبية لأسماء وكلاء لوائحه الانتخابية لخوض الاستحقاقات المقبلة بجهة سوس ماسة، التي تعرف منافسة قوية بين مختلف الأحزاب السياسية التي تولي أهمية كبيرة للجهة.

وسبق للحكم الدولي رضوان جيد أن شغل منصب رئيس اللجنة الجهوية للحكام بعصبة سوس لكرة القدم، كما انطلقت مسيرته في موسم 93-94 بمدينة أكادير بالمركز الجهوي لتكوين الحكام التابع لعصبة سوس.

ويوجد رضوان جيد في منافسة شرسة على المقاعد البرلمانية الأربعة بالدائرة الانتخابية أكادير إداوتنان، في مواجهة حميد وهبي شقيق الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، وجمال الديواني وكيل لائحة حزب الاستقلال، ومحمد باكيري وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وكريم أشنكلي وكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار.

ويذكر أن رضوان جيد نجل الحكم الفيديرالي المغربي محمد جيد، اشتغل حكما عصبة بين 1994 و1998 لينتقل إلى مستوى حكم بين العصب إلى غاية موسم 2002-2003 حيث ارتقى إلى مستوى حكم فيديرالي، ليحوز على شارة الدولية في 2009، وكان حينها أصغر حكم دولي مغربي، وفي 2019 اختير في درجة النخبة A لحكام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسبق أن قاد مباريات مهمة على المستوى الوطني، وعلى المستوى الدولي، كما اختير من قبل لتحكيم مباريات كأس الأمم الإفريقية في نسختي 2017 و2019.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.