وزارة الصحة تنفي وفاة مصابين بنقص الأوكسجين

نفت المديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي، خبر وفاة مرضى مصابين بـ “كوفيد19″، جراء انقطاع الأوكسجين بآسفي، تفاعلا مع ما نشرته، اليوم (الثلاثاء)، بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي، تزويد المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي، بالتجهيزات الضرورية من أجل التكفل بمرضى “كوفيد19″، بما فيها الأوكسجين، مشيرا إلى أن جميع حالات الوفاة التي سجلتها الجهة “ناتجة عن مضاعفات المرض”.

وأبرز المصدر ذاته، أن وزارة الصحة تسهر وتحرص على تزويد جميع المصالح الاستشفائية، بكل ما يلزم من أجل تدبير الجائحة.

وأشادت المديرية الجهوية بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأطر الصحية والطبية والتمريضية والتقنية والإدارية، بهدف محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أو في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح.

كما أهابت بالمواطنات والمواطنين عدم الاستهانة بالفيروس والإلتزام الصارم والجاد بالتدابير الإحترازية بغية المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية.

ويأتي رذ وزارة الصحة، بالموازاة مع دخول برلمانيين على الخط، مطالبتهم وزير الصحة، بقتح تحقيق، في النقص الحاد الذي جرى تسجيله في مادة الأوكسجين بالمدينة.

وطالب برلمانيون من حزب العدالة والتنمية، حسن عديلي وادريس الثمري ورضا بوكمازي، خالد أيت الطالب، وزير الصحة، بفتح تحقيق عاجل حول ظروف وملابسات هذه الحادثة الأليمة”.

وطالب البرلمانيون المذكورون، في ملتمس مستعجل إلى الوزير، إيجاد الحلول الناجعة والفورية لمواجهة النقص الكبير في مادة الأوكسجين، التي باتت أكبر خطر يهدد حياة مرضى كوفيد بمستشفى محمد الخامس بأسفي.

ونادى البرلمانيون بضرورة توفير الموارد البشرية الكافية لمواجهة الخصاص الكبير في الأطباء والممرضين العاملين بجناح “كوفيد19”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.