“البيجيدي” يتهم الداخلية بتعنيف عضوه بطانطان

وجه حزب العدالة والتنمية، اتهامات ثقيلة إلى وزارة الداخلية، ممثلة في عمالة طانطان، عبر اتهامها بتعنيف أحد أعضائه أمام مقر العمالة، خلال تقديم ملفات الترشيح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأفاد عبد الهادي بوصبيع، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطانطان، ووكيل لائحة الحزب بمجلس جهة كلميم وادنون عن إقليم طانطان، في تصريح لموقع حزبه، اليوم (الثلاثاء)، أنه “تعرض لتعنيف واعتداء من قبل أعوان السلطة بمقر عمالة طانطان أمام المكتب المخصص لإيداع ملف ترشيح لوكلاء اللوائح الانتخابية.

واتهم المتحدث موظفي الداخلية بتفضيل حزب معين قائلا إنهم رفضوا تسلم ملف ترشيح وكيل اللائحة الانتخابية للحزب، وتجاوزوا باقي الوكلاء ممثلي الأحزاب السياسية، وفسحوا المجال أمام وكيل لائحة حزب معين، متجاوزين وكلاء أربعة لوائح انتخابية.

وأورد بوصبيع، بحسب المصدر ذاته، أنه حصل على وثيقة إدارية تفوض له إيداع ملف الترشيح نيابة عن ماء العينين أعبيد، وكيل لائحة حزب “المصباح” بطانطان للبرلمان، وحضر أمام المكتب المخصص لإيداع الترشيحات في الساعات الأولى منتزعا رقم 1، يليه باقي ممثلي وكلاء اللوائح الانتخابي لباقي الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن ممثلي عمالة الإقليم أصروا على “تجاهل حضوره، بعدما تلقوا ملف وكيل منافس لم تحترم الترتيب المخصص في تلقي ترشيحات المتنافسين”.

وقال بوصبيع، أنه “لا جديد في حياد السلطة قد تغير، بما يضمن وضع مسافة واحدة بين كل المتنافسين”، موضحا أن “ما وقع أمام مكتب إيداع ملفات الترشيح لانتخابات 2021، مقلق ويضع حياد السلطة على المحك لصالح متنافسين آخرين، مطالبا عامل إقليم طانطان بـ “التدخل العاجل لمعالجة هذه الاختلالات التي تضرب في العمق الحياد الإيجابي للسلطة”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.