مرشحون للانتخابات يقضون الليلة بعمالاتهم

توجه مرشحون مساء اليوم (الأحد) إلى مقرات عمالات، سيقضون فيها الليلة ليتمكنوا غدا (الاثنين) صباحا من وضع ترشحياتهم في المراتب الأولى، وهكذا سيضمنون وضع رموز أحزابهم في مواقع أولى واضحة في ورقات الترشيح.

وكشفت مصادر من وزارة الداخلية، أن مرشحين يرغبون في حجز مواقع أولى في ورقات الترشيح، لذلك عليهم الالتحاق باكرا بمقر العمالات، لحجز أمكنة مفضلة في ورقات الترشيح، لأنهم يعتبرون ذلك امتيازا، يمَكنهم من ضمان أصوات ناخبين لا يميزون مرشحي الأحزاب إلا من خلال رموزها.

ويأتي ذلك، يعد يومين من تأكيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية الناخبات والناخبين، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات المقبلة، ستبتدئ يوم الاثنين 16 غشت الجاري، وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 25 غشت.

وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية، ستودع الترشيحات بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.

أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، فإن الترشيحات ستودع، بحسب الحالة، في شكل لوائح ترشيح أو تصريحات فردية بالترشيح من طرف وكيل كل لائحة أو كل مترشح بمقر السلطة الإدارية المحلية التابعة لدائرة نفوذها الجماعة أو المقاطعة.

وفيما يتعلق بالترشيحات الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس الجهات، فسيتم إيداعها في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليممالة المقاطعات الواقعة في النفوذ الترابي للجهة المعنية. وبهذه المناسبة، يخبر وزير الداخلية الأشخاص الراغبين في الترشح للانتخابات، أنه بإمكانهم سحب نماذج التصريحات الفردية بالترشيح أو لوائح الترشيح، حسب الحالة، لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابعة لها الدوائر الانتخابية التي يعتزمون الترشح برسمها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.