وزير خارجية إسرائيل يحل بالمغرب

ستعقد وزارة الخارجية الإسرائيلية زوال بعد غد (الخميس) بفندق في الدار البيضاء، ندوة صحافية سيحضرها يائير لابيد وزير الخارجية، الذي يرتقب أن يصل المغرب غدا.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها صحيفة “أمَزان24″، فإن اللقاء الصحافي يجري الإعداد له بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية، وينتظر أن يعقد قبله وزير خارجية إسرائيل لقاء مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.

وعكس ما جرت به العادة بخصوص عقد الندوات الصحافية من هذا المستوى بوزارة الخارجية المغربية، تعتزم خارجية إسرائيل تنظيم ندوتها الصحافية بفندق مصنف بالدار البيضاء، وفق احترام شروط السلامة الصحية.

ووفق المصادر نفسها، فإن وزارة الخارجية الإسرائيلية وضعت شروطا مشددة أمام الصحافيين المدعوين للندوة الصحافية، منها ضرورة توفرهم على جواز التلقيح، بالإضافة إلى اختبار كشف كورونا “PCR” سلبي.

ويرتقب أن تكون خطوة تبادل افتتاح السفارات بين المغرب وإسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، من أهم النقاط المدرجة ضمن زيارة أعلى مسؤول بالخارجية الإسرائيلية إلى المغرب.

وسبق لوزير خارجية إسرائيل أن أعلن، عشية إطلاق الخطوط الجوية بين البلدين أواخر شهر يوليوز الماضي، عزمه زيارة المغرب، كما شهد المغرب، مطلع الشهر نفسه، مشاورات بين مسؤولين في خارجيتي البلدين حول تطوير العلاقات الثنائية.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد كشف أنه لن يلتقي لابيد، موضحا، خلال برنامج تلفزي، أن لقاءه مع يائير لابيد “غير مبرمج”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.