الـ PPS يعتمد المقابلات لانتقاء مرشحاته

اعتمد حزب التقدم والاشتراكية، طريقة المقابلات الفردية مع مرشحات الحزب، بغاية اختيار 90 امرأة ستمثل الحزب في اللوائح الجهوية للانتخابات التشريعية، وهي الطريقة نفسها التي سبق أن اعتمدها حزب الأصالة والمعاصرة لانتقاء 12 وكيلة جهوية.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ له أول أمس (السبت)، أن لجنــةٌ وطنيةٌ، شَكَّـــلها المكتبُ السياسي من خارج أعضائه، تستقبل على امتداد يوميْ الاثنين والثلاثاء 09 و10 غشت الجاري، بالمقر الوطني للحزب بالرباط، جميعَ المرشحات ِالمتنافِساتِ ديموقراطياً على ترؤس اللوائح الجهوية التشريعية المخصصة عملياً لانتخاب 90 امرأةً بمجلس النواب المقبل.

وأوضح بلاغ حزب التقدم والاشتراكية أن هذه الخطوة تأتي “في إطار إجراء مُــقابَلاتٍ فردية مع الرفيقات المعنيات”، موضحا أن هذه المقابلات تهدف إلى وضع اللجنة ترتيباً أوَّلياً وموضوعيا للمترشحات على صعيد كل جهة، وفق معايير الكفاءة والتجربة والنزاهة والأمانة.

وأفاد الحزب أن ذلك سيتم في أفق المصادقة النهائية على الاختيارات من قِبل الهيئات الحزبية المخولة قانوناً، أي اللجنة المركزية والمكتب السياسي، في غضون الأسبوع المُقبل، طبقا لقواعد الديموقراطية والشفافية والاستحقاق.

وأكد التقدم والاشتراكية أنه أرسى مسطرةً دقيقة بخصوص الموضوع، ارتكزت على تقديم الترشيحات النسائية انطلاقاً من مستوى الفروع الإقليمية، ثم التأمت المجالسُ الجهوية إثر ذلك للتداول وإبداء الرأي في الترشيحات المختلفة، قبل أن يصل الأمرُ إلى هذا المستوى الوطني الحالي للبت النهائي على ضوء خلاصات كافة المراحل السابقة.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.