شباط يلتحق بجبهة القوى الديموقراطية

بعدما أغلقت في وجهه أبواب الترشح للانتخابات المقبلة باسم حزب الاستقلال، التحق حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، اليوم (السبت) رسميا بحزب جبهة القوى الديمقراطية.

وعزم شباط وفق مصادر مقربة منه، الترشح رسميا للانتخابات الجماعية المقبلة، باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، بعد تقديمه استقالته من حزب الاستقلال، رفقة أنصاره الغاضبين من قرارات نزار بركة، الذين يتجاوز عددهم 600 عضوا.

ووفق قراره، يكون حميد شباط قد نفذ وعيده بمغادرة حزب الاستقلال، بعدما أغلق نزار بركة الأمين العام الحالي جميع الأبواب في وجهه. وسبق له أن كشف قرار مغادرته، مفيدا أنه هو من يساهم في نجاح الحزب وليس العكس.

ويشار إلى أن الخلاف وصل درجة معقدة بين نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وحميد شباط، بعدما أصر بركة على منعه من الترشح، منتقدا حصيلته في تدبير الشأن العام بمدينة فاس لسنوات، وكذا حصيلته خلال ترأسه للأمانة العامة للحزب.

ومن جانبه هاجم شباط بركة متهما إياه ببيع ممتلكات الحزب، وتهميش مدينة فاس وزرع الفتنة داخل الحزب، وجلب مرشحين من خارج الحزب مقابل إقصاء مناضلي الحزب، وتضيع فرصة رئاسة الحكومة خلال هذه الولاية، وغيرها من الانتقادات.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.