العثماني: هذه حقيقة استبعاد بنكيران من الانتخابات

بعد انتشار أخبار حول عزم الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية استبعاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، من الترشح للانتخابات المقبلة، رغم التصويت على تزكيته من طرف أعضاء الحزب بمدينة سلا، خرج سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، لنفي ذلك.

وأكد العثماني، الذي حلّ ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم (الثلاثاء)، أن ما يروج حول استبعاد بنكيران من الترشح للانتخابات المقبلة غير صحيح، مشددا على أن مسطرة الترشح تقتضي وصول الترشيحات إلى الأمانة العامة، في حين أن لائحة جهة الرباط سلا القنيطرة لم تصل بعد.

وأفاد العثماني أن “بن كيران غير ممنوع من الترشح باسم الحزب، وأنه إن أراد الترشح فبإمكانه ذلك من يوم غد، ولا أحد في الحزب رافض لترشحه، وهذا مجرد أوهام يبنيها البعض ويصدقها ويروجها”.

ودعا العثماني إلى عدم الانسياق وراء “الأوهام” والأخبار غير الصحيحة، مؤكدا أن حزبه يتوفر على مسطرة كاملة في اختيار مرشحيه، تمكن أكبر قدر ممكن من أعضاء الحزب من المشاركة في هذا الورش، والتي تبدأ من لجان الترشيح المحلية ثم الإقليمية ثم الجهوية وصولا لهيئة التزكية التابعة للأمانة العامة للحزب.

ويشار إلى أن العديد من الأخبار أكدت عزم الأمانة للحزب للبيجيدي استبعاد بن كيران من الترشح، خاصة بعد الشنآن الكبير الذي دخل فيه مع الأمانة العامة في العديد من القضايا، والانتقادات الكبيرة التي وجهها للعثماني، الذي طالبه غير ما مرة بالتنحي من مسؤولية رئاسة الحكومة بسبب تدبيره الفاشل لها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.