“البيجيدي” يقصي قياديين من التزكية للانتخابات

كشف حزب العدالة والتنمية أسماء مرشحي الحزب لبعض الدوائر المحلية والجهوية ولمجالس الجهات والمدن الكبرى والمقاطعات، في انتظار استكمال باقي الدوائر الانتخابية، ما كشف مفاجآت بعد تغييبها لأسماء بارزة داخل الحزب عن التنافس الانتخابي القادم.

وغاب عن ترشيحات حزب العدالة والتنمية، وفق البلاغ الثاني للأمانة العامة بشأن تزكية مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية، كل من إدريس الإزمي، رئيس المجلس الوطني وعمدة مدينة فاس، وأمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية المثيرة للجدل، وكذا المقرئ الإدريسي أبوزيد، النائب البرلماني.

وعلل العثماني قراراته فيما يخص منح التزكيات، خلال لقاء على قناة الأولى ليلة أمس، قائلا إن منح التزكيات يخضع لمسطرة ديموقراطية صارمة وهي أيضا مسطرة متعبة، فيها مستويات لاتخاذ القرار في كافة الجهات والأقاليم.

ومقابل الأسماء الغائبة أعاد حزب العدالة والتنمية الثقة في أسماء معروفة، عبر إعادة تزكية عبد الله بوانو، عمدة مدينة مكناس عن نفس الدائرة الانتخابية، وعبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء عن دائرة عين الشق، والحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، عن دائرة ميدلت.

كما رشح الحزب أسماء وزارية سابقة وحالية لخوض الانتخابات منها بسيمة الحقاوي، الوزيرة السابقة التي تمت تزكيتها وكيلة للائحة المحلية بدائرة أنفا، ومصطفى الخلفي، الوزير السابق، الذي يقود لائحة الحزب بدائرة سيدي بنور، والوزير الحالي محمد أمكراز بدائرة تزنيت.

وبجهة فاس مكناس، قرر “البيجيدي” ترشيح كل من رفيق أوباشير بدائرة بركان، وجمال مسعودي بدائرة تازة، وسعيد الأعربي بدائرة تاونات تيسة، وسعيد شاكر بدائرة القرية غفساي، ومصطفى بلفضيل بدائرة بولمان، وإدريس مسكين بدائرة صفرو.

أما على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، كشف “البيجيدي” عن تزكية عبد المجيد مزور بدائرة ابن مسيك سيدي عثمان، وحكيمة فصلي عن دائرة عين السبع الحي المحمدي، ورضى الحكيم بناني بدائرة الحي الحسني، وحسن موفيدي عن دائرة مولاي رشيد، وعبد المجيد آيت لعديلة بدائرة البرنوصي، والفاطمي الرميد بدائرة الفدا مرس السلطان، ونجيب البقالي بدائرة المحمدية، ومحمد بنجلول بدائرة بنسليمان، وعبد الرحيم عزمي عن دائرة الجديدة، ومصطفى العلوي ببرشيد، وهشام مساعدي بمديونة.

أما جهة سوس ماسة، رشح الحزب محمد باكيري عن دائرة أكادير إداوتنان، إلى جانب محمد أمكراز عن دائرة تيزنيت، فيما لم يتم الإعلان بعد عن أسماء مرشحي الحزب عن كل من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.