منيب على رأس اللائحة الجهوية للانتخابات بالدار البيضاء

رغم الظروف التنظيمية الصعبة التي يمر منها حزب اليسار الاشتراكي الموحد، بعد استقالة عدد من قياداته، وفك شبيبته الارتباط معه، قررت نبيلة منيب، أمينته العامة، خوض الانتخابات المقبلة على رأس اللائحة الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات.

وبينما قرر مجموعة من الأمناء العامين للأحزاب السياسية عدم الترشح، فيما لا يزال أغلبهم لم يضع ترشيحه بعد، قرر المجلس الجهوي لحزب الاشتراكي الموحد بجهة الدار البيضاء سطات، تكليف نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، بقيادة اللائحة الجهوية للانتخابات التشريعية المقبلة.

ويشار إلى أن هذا القرار جاء خلال الدورة الثانية التي يعقدها المجلس الجهوي للحزب، هذا اليوم (الجمعة)، حضوريا وعن بعد بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء، وفي وقت سبق للحزب أن انسحب من تصريح المشاركة في الانتخابات القادمة باسم الفيدرالية، ما جعل التيار الوحدوي داخل الحزب يعلن استقالته ويقرر مواصلة مشروع الاندماج.

ويتوقع أن تكون حظوظ الحزب ضعيفة خلال الانتخابات القادمة، بعدما لم يترشح باسمه البرلمانيان مصطفى الشناوي وعمر بلافريج، إضافة إلى انسحاب عدد مهم من قياداته، بعد القرار الذي اتخذته نبيلة منيب دون رجوع إلى المجلس الوطني للحزب.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.