بنعبد الله: رشحنا شابة عمرها 21 سنة

أكد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقديم والاشتراكية، أن حزبه قدم ترشيحا بمدينة شفشاون قد يخلق المفاجأة، مشيرا إلى أنه “رغم كونه خيارا صعبا، إلا أنه تم اختيار شابة تبلغ من العمر 21 سنة، ستقود اللائحة البرلمانية، وتحظى بمساندة الناس في المدينة، متمنيا أن تكون النتائج سارة وتحقق الاستثناء”.

وفيما يخص التمثيلية النسائية، أفاد نبيل بنعبد الله، الذي حلّ ضيفا على برنامج حواري بقناة “ميدي 1 تيفي”، ليلة أمس (الأحد)، أنه على مستوى قيادة اللوائح بالدوائر الـ 92 وطنيا، خصص الحزب 10 دوائر لقيادتها من طرف نساء على مستوى المحلي، مضيفا أنه قد يبدو الرقم ضعيفا لكن بالمقارنة مع باقي الأحزاب السياسية فالأمر يعد إيجابيا.

وقال بنعبد الله أنه ليس من السهل نجاح نساء الحزب في الانتخابات وذلك راجع للطابع التقليداني للمجتمع المغربي، فالرجال الذي لديهم رهانات سياسية تقابلهم صعوبات، ولذلك هناك “الكوطا” المتعلقة باللوائح الجهوية التي توفر 90 مقعدا للنساء.

وبالنسبة إلى الترشيح النسائي للجهات، أشار بنعبد الله، سنغطي كافة الجهات، لافتا إلى أنه “على المستوى المحلي اشتغلنا كثيرا من أجل جلب نساء وطاقات، ليس الآن فقط لكن منذ مدة”، مضيفا “هناك تحسن لكننا غير راضون عن تمثيلية النساء الحالية، لأن هذا الواقع لن يؤدي بنا إلى المناصفة”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.