بركة: لهذا تراجعنا عن ملتمس الرقابة

برّر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، تراجع أحزاب المعارضة الثلاث، عن تقديم ملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة في آخر اللحظات، باقتراب الانتخابات والظروف التي تعيشها البلاد.

وأفاد بركة، خلال كلمته في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم (الأربعاء)، أنه “لم نقبل أن نقدم ملتمس الرقابة لأننا كنا على بعد أيام من الانتخابات المقبلة، وكانت هناك أزمة خانقة في البلاد، ولم نكن نريد إعطاء فرصة للحكومة لتتهرب مرة أخرى من تقديم الحساب”.

وتابع بركة “والحمد لله أننا تراجعنا، فقد جاء رئيس الحكومة وقدم تصريحه، ونهنئه على المجهود الذي قام به، لأن هذا أمر إيجابي أن يأتي لتقديم الحصيلة”.

وأضاف بركة “ستكون لنا فرصة الأسبوع المقبل لتقديم رأينا وستستمعون لرأي الفريقين اللذين سيقدمان موقف الحزب من الحصيلة الحكومية، لافتا إلى أن “هذا أمر إيجابي في إطار التطور الديمقراطي ببلادنا”.

ويشار إلى أن أحزاب المعارضة، كل من حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية، تراجعت عن تقديم ملتمس الرقابة في آخر اللحظات، ملوحة بتفعيل الفصل 101 واستدعاء رئيس الحكومة.

وسحب سعد الدين العثماني العثماني هذه الورقة من المعارضة مقدما طلب تقديم حصيلته أمام غرفتي البرلمان، وذلك ما تم يوم أمس (الثلاثاء)، وينتظر أن تقدم الفرق البرلمانية والمجموعات النيابية رأيها في الحصيلة المرحلية للحكومة، خلال الأسبوع المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.