العثماني: خصصنا 300 مليون درهم لمراكز الاستثمار

رغم أنها كانت سنة الجائحة، التي عرفت تداعيات اقتصادية واجتماعية خطيرة، إلا أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أكد تخصيص حكومته 300 مليون درهم للمراكز الجهوية للاستثمار.

وكشف العثماني، اليوم (الاثنين)،خلال تقديمه حصيلة عمل المراكز الجهوية للاستثمار سنة 2020، إبان جلسة المساءلة الشهرية، أنه تم رصد موارد المالية، إذ “تم تخصيص ميزانية قدرها 300 مليون درهم للمراكز الجهوية للاستثمار في عام 2020، تتوزع بين 200 مليون درهم لميزانية التسيير و100 مليون درهم لميزانية الاستثمار”.

وأوضح رئيس الحكومة في السياق نفسه، أن المراكز الجهوية للاستثمار كانت قد استفادت من 250 مليون درهم برسم 2019، منها 150 مليون درهم للتسيير و100 مليون درهم للاستثمار.

وأفاد العثماني، أن نسبة الالتزامات بلغت بالنسبة لميزانية الاستثمار بلغت 36% في نهاية 2020 و60% بالنسبة لميزانية التسيير، ويعزى هذا المستوى المنخفض نسبياً من الالتزامات إلى تداعيات جائحة كورونا، يضيف العثماني.

وتجدر الإشارة إلى أن المراكز الجهوية تعاني مجموعة من الاختلالات، حالت دون قيامها بالأدوار المنوطة بها، ما دفع الحكومة إلى وضع خطة لإنقاذها، بعد التوجيهات الملكية الصارمة بخصوصها.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.