بايدن يستثني المغرب من تعيينات السفراء الأمريكيين الجدد

غاب المغرب عن لائحة السفراء الجدد، الذين أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تعيينهم في العديد من البلدان الأفريقية، بعدما انتهت مهام السفير الأمريكي، دافيد فيشر، مع مغادرة الرئيس الأسبق دونالد ترامب البيت الأبيض.

وفي وقت ينتظر فيه تعيين سفير جديد بالمغرب، إذ يقوم ديفيد غرين بمهام القائم بالأعمال المؤقت بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية، لم تشمل لائحة تعيين السفراء الجديدة اسم سفير الولايات المتحدة الأمريكية المرتقب تعينه بالمغرب.

بالمقابل شملت التعيينات الديبلوماسية للرئيس الأمريكي جو بايدن بلدان أفريقية وآسيوية، كالبحرين والجزائر وأنغولا وفيتنام، وليتوسو والسنغال والكونغو والكاميرون.

ووقع اختيار الرئيس بايدن على إليزابيث مور أوبين، لتكون سفيرة جديدة في الجزائر، بعدما سبق لها أن شغلت منصب نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة، خلفا للمنتهية مهامه، جوم ديروشر.

وعيّن الرئيس الأمريكي كلا من بايدن لاري إدوارد أندريه جونيور سفيرا للولايات المتحدة في الصومال، وكريستوفر جون لامورا سفيرا بالكاميرون، ثم تولينابو موشنجي سفيرا في أنكَولا وساو تومي وبرينسيبي، بالإضافة لمايكل راينور سفيرا بالسنكَال وغينيا بيساو.

كما عين يوجين يونكَ سفيرا في جمهورية الكونكَو، وماريا بروير سفيرة في ليسوتو، إضافة إلى تعييين مارك كنابر، نائب مساعد وزير الخارجية الحالي لليابان وكوريا ليكون سفيراً للولايات المتحدة في فييتنام، وستيفن بوندي سفيراً في البحرين.

ويذكر أن السفير الأمريكي بالمغرب غادر منصبه، سنة بعد تعيينه، بعدما تم توقيع الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، عقب انتهاء ولاية الرئيس الأسبق دونالد ترامب.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.