فضحية حقوقية.. أمنيون يعتدون على مهاجرين قاصرين مغاربة باسبانيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس (الثلاثاء)، بشريط فيديو يوثق حادث اعتداء أمنيين اسبان على مهاجرين قاصرين مغاربة داخل مركز للإيواء.

وأثار الفيديو غضب مغاربة عبروا عن خيبتهم مما سمّوه الظلم والمعاملة الجائرة، التي يتعرض لها المهاجرون المغاربة، الذين خاطروا بأرواحهم سعيا لنعيم أوروبا.

في السياق ذاته، قال عبد الصمد ايحيا رئيس جمعية تِطاوين باسبانيا في اتصال مع “أمَزان24″، إن مركز الإيواء الذي حدث فيه الاعتداء يقع في جزر الكناري، مضيفا أن ما قام به أمنيون اسبان تجاه أطفال قاصرين مهاجرين، سلوك غير إنساني، بل فضيحة حقوقية.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه كان على الأمنيين التعامل بحكمة مع هؤلاء القاصرين مهما كان السلوك الصادر عنهم، مردفا أن الجمعية في طور التواصل مع دبلوماسيين مغاربة باسبانيا للمطالبة بفتح تحقيق في القضية. ودعا عبد الصمد ايحيا الدبلوماسيين المغاربة في الجارة الأوربية، للدفاع عن حقوق أبناء الفقراء المغاربة، الذين توجهوا إلى أوروبا بحثا عن حياة كريمة، بغض النظر عن الطريقة التي وصلوا بها إلى هذه الدول.

وأكد رئيس الجمعية المذكورة، المعنية بشؤون المهاجرين المغاربة، أنه على الحكومة المغربية، أن تواكب هؤلاء القاصرين الذين وصلوا اسبانيا بطرق غير شرعية، لأنهم يعانون،

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.