سابقة.. إصابات كورونا تنخفض إلى 656 خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 656 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و1579 حالة شفاء، و53 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، مساء اليوم (الاثنين)، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 443 ألفا و802 حالات منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 414 ألفا و972 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 93,5 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 7538 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,7 في المائة.

ويُشار إلى أنه سبق لخالد أيت الطالب، وزير الصحة، أن وجد نفسه في موقف محرج، بسبب المفارقة التي وقعت فيها وزارته، من خلال تخفيضها عدد الاختبارات المخصصة لكشف فيروس كورونا إلى حوالي 10 آلاف، مقابل تشديد الإجراءات الاحترازية، في أربعة مدن كبرى بالمغرب.

وحول هذا التناقض، قالت مستشارة برلمانية عن فريق الاتحاد المغربي للشغل، في جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الأسبوع الماضي، “نتفاجآ في هذه الفترة، ونحن في عز فصل الشتاء، الذي تزداد فيه عدوى الأنفلونزا الموسمية، بانخفاض رسمي في عدد حالات العدوى المسجلة، ما قد يوحي أننا ربحنا رهان مواجهة الفيروس، لكن في واقع الأمر، فالانخفاض راجع إلى تخفيض عدد التحاليل المخبرية اليومية، التي انتقلت من 20 ألف يوميا إلى حوالي 10 ألاف اختبار”.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.