يحظى بالثقة الملكية.. اليعقوبي ينوب عن العثماني في استقبال الوفد الإسرائيلي

ناب محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، عن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ووزراءه، الذين كان يتوقع حضورهم في حفل استقبال الوفد الأمريكي الإسرائيلي الذي وصل قبل قليل المغرب، بمطار الرباط سلا.

وبحضور عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنطيرة، المنتمي إلى “البيجيدي”، استقبل الوالي اليعقوبي، رئيس الوفد الأمريكي جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي ومستشاره، والوفد الإسرائيلي الذي يترأسه المستشار الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وحطت الطائرة التابعة لشركة “العال” الإسرائيلية بمطار الرباط سلا، بعدما أقلعت من مطار “بن غوريون” إلى المغرب، في أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب من تل أبيب، في خطوة رمزية، لتوقيع سلسلة اتفاقات ثنائية تجسيدا لما جرى الاتفاق عليه من إقامة العلاقات الدبلوماسية.

وكشفت مصادر مطلعة، أن محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، يحظى بالثقة الملكية، مؤكدة أن الملك محمد السادس، سبق أن خاطبه خلال نشاط ملكي بالشمال، لما كان واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، “السي اليعقوبي غادي نحتاجك في الرباط”، ومباشرة بعد ذلك عيّنه كمرحلة أولى واليا على جهة الرباط.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.