برلمانية: ألا يثق المغاربة في الملك اللي دار مجانية التلقيح!

خاطبت سعيدة أيت بوعلي، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، المغاربة الذين يشككون في اللقاح، وأعلنوا مقاطعته بقولها: ألا يثق المغاربة في الملك اللي دار مجانية التلقيح؟، مؤكدة أنه لو كانت في أدنة خطورة، فلن تعرّض البلاد من يوجدون في الصفوف الأمامية للخطر، بمن فيهم الأطقم الطبية والتمريضية، والجيش والسلطات.

واستغربت الاستقلالية أيت بوعلي، التي كانت تتحدث زوال اليوم (الثلاثاء)، خلال انعقاد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بحضور خالد أيت الطالب، وزير الصحة، واللجنة العلمية، ادعاءات من يشككون في مصداقية اللقاح الصيني والبريطاني الذي سيعتمده المغرب للتلقيح ضد كورونا، مشيرة إلى أنها ستتوجه إلى أقرب مركز صحي صحي، لتنخرط في الحملة الوطنية للتلقيح بمجرد بدئها.

ويذكر أن عملية التلقيح ستغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي في حقنتين، مع إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

كما تهدف هذه الحملة إلى حماية الصحة العامة وتقليل التأثير الاجتماعي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد عن طريق تقليص عدد الوفيات من خلال ضمان نسبة تغطية لا تقل عن 80 في المائة من سكان المغرب بلقاح آمن وفعال.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.